الرئيس إبراهيم غالي سيجري محادثات مع الرئيس الكوبي دياز كانيل

سيجري رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، الذي يقوم بزيارة رسمية لكوبا ، محادثات اليوم في العاصمة الكوبية هافانا مع رئيس جمهورية كوبا  السيد ميغيل دياز كانيل.

وضمن جدول أعمال زيارة الرسمية التي تقود الرئيس إبراهيم غالي سيتم تكريم البطل الوطني الكوبي ، خوسيه مارتي ، في النصب التذكاري الذي يحمل اسم بطل الاستقلال الكوبي.  

وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  قد وصل أمس الأحد إلى جمهورية كوبا في مستهل زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام ، سيجري خلالها لقاءات مع نظيره الكوبي وكبار المسؤولين في الدولة الكوبية.  

ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد هام يضم كلا من الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية والكاريبي السيد منصور عمار ، ماء العينين أتقانة السفير الصحراوي بكوبا وعبداتي أبربكة المستشار برئاسة الجمهورية  .

وتقيم  كوبا علاقات دبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية منذ  يناير 1980 ، وتتمثل مجالات تعاونهما الرئيسية حالياً في الصحة والتعليم حيث يتم تدريب الآلاف من الشبان الصحراويين في كوبا كمحتىرفين من أكثر المجالات تنوعاً .

وكان الرئيس إبراهيم غالي ، قد انهى زيارة عمل قادته إلى الولايات المتحدة المكسيكية ، استقبل خلالها بمقر مجلس الشيوخ المكسيكي، كما حضر مراسيم تنصيب الرئيس المكسيكي المنتخب السيد أتدريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى جانب عدد من رؤساء دول وحكومات من مختلف دول العالم .
المصدر : وكالة الانباء الرسمية 

مشاركة
كن أول من يعلق
الاسم
البريد الالكتروني
الرسالة